منتديات أغلى بشر



 
الرئيسيةمكتبة الصورالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 معلومات هامة عن الملائكة ..!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
•♥¶¨−ـ. Ĩţŏ₥.ـ−¨¶♥•
مراقب عام
مراقب عام


عدد المساهمات : 338
تاريخ التسجيل : 15/07/2011

مُساهمةموضوع: معلومات هامة عن الملائكة ..!   الثلاثاء يوليو 19, 2011 6:46 am






معلومة جميلة جدا عن الملائكة التي تحيط بالإنسان أثناء يومه
وعلمت أن رحمة الله بعباده في كل شئ حتى في النوم ,
وهذه المعلومة قالها الشيخ عبد الباسط , عضو لجنة الإعجاز العلمي والحقيقة


قال إن الملائكة التي تحيط بالإنسان
عددها (10) وتتبدل في وقت الفجر ووقت العصر ,
والله سبحانه وتعالي يسأل ملائكته وقت انتهاء عمل ملائكته
وقت الفجر كيف تركتم عبادي ,
فترد الملائكة وتقول: تركناهم يصلون ,
لذلك ينصح دائما بصلاة البردين الفجر والعصر
وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: من ترك صلاة العصر حبط عمله .


وقد جعل الله عشرة أنواع من ملائكة تحيط بالإنسان كالتالي:
ملكين ملك عن اليمين وملك عن اليسار ,
ملك اليمين ليكتب الحسنات
ملك الشمال ليكتب السيئات
ولكن حين يفعل الإنسان سيئة
يقول ملك اليمين لملك اليسار اكتب هذه السيئة,
فيرد ملك اليسار ويقول
أمهله لعله يستغفر, فإذا استغفر الإنسان لا يكتبها له .

ملكين ملك أمام الإنسان وملك خلفه ,



حتى يدفع عنه السيئة التي تصيبه وتحفظه,
مثال لذلك : كالذي تصيبه سيارة وينجوا من الحادث ,
هذه الملائكة تحفظ هذا الإنسان ,
ولكن إذا كتب الله سبحانه وتعالي أن يموت في الحادث
باللوح المحفوظ فسوف يموت.




ملك على الجبين : للتواضع وعدم الكبر.




ملكين علي الشفتين : ملك على الشفة العليا و ملك على السفلى
وهم مفوضين هذين الملكين لتسجيل الصلاة على الرسول
صلى الله عليه وسلم فقط وليس لغرض أخر.
ملكين على العينين : وهم لغض البصر وحماية العينان من الأذى
وكما يقول المثل العامي المصري :العين عليها حارس.



و أخيرا ملك على البلعوم : لأنه ممكن أن يدخل في فم النائم
أي شئ يؤذيه فالله سبحانه وتعالى


جعل ملك يحرس البلعوم حتى إذا دخل أي شئ بفم النائم
ممكن أن يلفظه تلقائيا.



رب اغفر لي ولوالدي ولوالد والدي وللمؤمنين والمؤمنات
والمسلمين والمسلمات


الأحياء منهم والأموات يوم يقوم الحساب
في امان الله ورعايته
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مشكلتي خجوله
مؤسس موقع
مؤسس موقع


عدد المساهمات : 400
تاريخ التسجيل : 14/07/2011

مُساهمةموضوع: رد: معلومات هامة عن الملائكة ..!   الثلاثاء يوليو 19, 2011 7:55 am

جزاك الله خير
معلومه مفيده
ربي يديك العافيه
باانتظار جديدك بكل شوق ودي لروحك..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
•♥¶¨−ـ. Ĩţŏ₥.ـ−¨¶♥•
مراقب عام
مراقب عام


عدد المساهمات : 338
تاريخ التسجيل : 15/07/2011

مُساهمةموضوع: رد: معلومات هامة عن الملائكة ..!   الثلاثاء يوليو 19, 2011 9:04 am







يعطيك الف الف الف عافيه على المورو الرايع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
♥ิ.•ัĴǚŁє
مراقبه عامه
مراقبه عامه


عدد المساهمات : 353
تاريخ التسجيل : 15/07/2011

مُساهمةموضوع: رد: معلومات هامة عن الملائكة ..!   السبت يوليو 23, 2011 1:50 am




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
•♥¶¨−ـ. Ĩţŏ₥.ـ−¨¶♥•
مراقب عام
مراقب عام


عدد المساهمات : 338
تاريخ التسجيل : 15/07/2011

مُساهمةموضوع: رد: معلومات هامة عن الملائكة ..!   الأحد يوليو 24, 2011 3:46 am

يعطيك الف الف الف
عـــافيه على المرور
مشكورهـ على مرورك الرايع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
معلومات هامة عن الملائكة ..!
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات أغلى بشر :: ೋೋ أغلى بشر العام ೋೋ :: طريق المغفرهـ-
انتقل الى: